العاب

معالج Ryzen 7 9800X3D قادم 25 أكتوبر، بعد إطلاق معالجات Core Ultra 200

بالنسبة للكثيرين، يُعتبر معالج Ryzen 7 9800X3D واحد من أكثر المُعالجات المُنتظرة في الجيل الجديد من AMD، ولم لا وهو الخليفة المُنتظر لأفضل معالج مركزي للألعاب موجود في العالم في الوقت الحالي Ryzen 7 7800X3D. ولعل هذا السبب وحده جعلنا نرى في الفترة الأخيرة العديد من التسريبات الخاصة بالمعالج الجديد.

حصلنا في الفترة الأخيرة على مجموعة كبيرة من التسريبات، بعضها يخص نتائج أداء للمعالج الجديد مع برنامج Cinebench 23، والتي أوضحت أن الجيل الجديد يستطيع تقديم مُستويات أداء أفضل من معالجات الجيل الحالي من Ryzen 7000X3D، بفوارق تصل إلى 28% في بعض الحالات وحسب عدد الأنوية. 

الآن، لدينا مجموعة أُخرى من التسريبات الجديدة لنفس المُعالجات، والتي تأتي أيضًا من برنامج Cinebench23. حيث تمت مُشاركة الترددات الأساسية والمُعدّلة للمعالجات الجديدة. تُظهر التسريبات ترددات أساسية 4.7GHz وتردّدات مُعزّزة 5.2GHz لجميع أنوية معالج Ryzen 7 9800X3D أثناء عملية الريندر.

الجدير بالذكر هُنا أن معالج Ryzen 7 7800X3D الخاص بالجيل الحالي، يستطيع الوصول إلى ترددات 4.8GHz لجميع الأنوية، مما يعني أننا أمام فارق يصل إلى 400MHz بين الجيلين؛ هذا بجانب التحسينات المعمارية بالطبع. ولعل هذه الفوارق هي ما تجعل معالجات الجيل الجديد تُحقّق فارق الأداء الذي رأيناه في السابق، في حال كانت هذه البيانات صحيحة ونهائية بالطبع!

طبقًا للتسريبات الأخيرة، يتوقّع الكثير من المُسرّبين الإعلان عن مُعالج Ryzen 7 9800X3D بشكل رسمي يوم 25 أكتوبر، أي بعد يوم واحد فقط من الإعلان عن معالجات Core Ultra 200؛ مع موعد إطلاق في الثلث الأول من شهر نوفمبر. أمّا بالنسبة للمعالجات الأكبر (12 و 16 نواة)، فلا نعلم بعد إن كان سيتم إطلاقها في نفس الوقت، أم في وقتٍ لاحق. ولكن ما نعرفه هو أنها يجب أن تُقدّم مستويات أداء أفضل من الجيل الماضي بالتأكيد، لكي تحوز على إعجاب المُستخدمين.

على كل حال، لم يبقّى الكثير من الوقت حتى نرى الجيل الجديد من المُعالجات، ولكنّنا نتمنّى أن تُقدّم معالجات Ryzen 9000X3D ما افتقدته معالجات Ryzen 9000 على صعيد الأداء مع الألعاب، حتى نشعر أننا بالفعل أمام جيل جديد من المعالجات!

?xml>


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق