آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

قطاع الأعمال: مشروع «إطارات المركبات» يستهدف تقديم منتجات للأسواق العالمية – مصر

أعلنت وزارة قطاع الأعمال، التوصل لاتفاق بشأن دراسة الجدوى النهائية لإنشاء مصنع لإنتاج إطارات المركبات بكافة أنواعها، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

وجرت المباحثات بين وزارتي قطاع الأعمال والإنتاج الحربي و«العربية للتصنيع»، وشركة «رونالد برجر» الألمانية، إحدى الشركات الاستشارية العالمية، التي تم تكليفها بإعداد دراسات الجدوى التسويقية والمالية والاقتصادية لمشروع إطارات السيارات.

وقال وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق، إن هذا التعاون يعد خطوة هامة لتوحيد الجهود وتحقيق التكامل في صناعة الإطارات وإحياء هذه الصناعة وتعميقها محليا، وفقا لمعايير الجودة العالمية، فضلا عن  تعزيز مثل هذا النوع من الاستثمارات المحلية، وتقديم منتجات وطنية للأسواق العالمية، لتلبية احتياجات السوق المحلي وإحلال الواردات من الإطارات، بالإضافة إلى التصدير للخارج.

كما أوضح المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن هذا التعاون يعكس التكامل بين «الإنتاج الحربي» ومختلف الجهات التصنيعية بالدولة، ومنها وزارة قطاع الأعمال والهيئة العربية للتصنيع.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، حرص الوزارة على توجيه الإمكانيات التصنيعية والفنية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة لها، لتنفيذ مختلف المشروعات القومية بالدولة، والتي تعود بالنفع على المواطن والاقتصاد القومي للبلاد.

من جانبه، أوضح الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أنه تم مناقشة وبحث كافة جوانب دراسة الجدوى النهائية من شركة «رونالد برجر»، بشأن تأسيس تحالف صناعي وطني قوي لصناعة إطارات المركبات من كافة الأنواع، ومنها سيارات الملاكي والنقل والأوتوبيسات والجرارات الزراعية والمعدات الثقيلة.

وأكد «التراس» أن هذا التعاون يوفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين، وكذلك التدريب على أحدث تكنولوجيا بمعايير الثورة الصناعية الرابعة.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق