العاب

جسر NVIDIA NVLink RTX 30 الجديد من GIGABYTE قادم قريباً للأسواق

أعلنت GIGABYTE عن إصدار جديد من الجسر الخاص بربط البطاقات الرسومية ببعضها البعض NVLink القادم بشكل خاص نحو سلسلة بطاقات RTX 30. الجسر الجديد يحمل إسم GC-ANVLINK وهو معروض حالياَ على موقع GIGABYTE لكنه لم يتوفر بعد.

 نحن نعلم أن بطاقات RTX 30 لا تدعم تقنية SLI أو تعدد البطاقات الرسومية سوى مع بطاقة واحدة وهي RTX 3090, فهل هذا يعني إمكانية رؤية دعم يتجاوز RTX 3090 مع البطاقات التي ستطلق لاحقاً؟ ربما هذا أمر وارد أن يحدث.

ولكن في الوقت الحالي البطاقة الوحيدة التي تدعم NVLink لربط بطاقتين بوقت واحد هي RTX 3090 التي تكلفك اليوم مبلغ وقدره 1500 دولار…هذا السعر الرسمي لها, ولكن لو قمت بعمل جولة على مواقع الشراء ستجد أن سعرها ارتفع ووصل حتى 1800  و 1900 دولار. بالمناسبة شكل الجسر القادم من GIGABYTE يأتي بشكل مختلف عن الإصدار السابق الذي يحمل إسم GC-A2WAYNVLINK RGB.

السعر؟ قد يكلفك هذا الجسر بين مبلغ 20 و 30 دولار ووفقاً للمعلومات سيكون متاح للشراء قريباً.. بالمناسبة بطاقات RTX 20 الجيل السابق لم تتمتع بدعم تقنية SLI بشكل كبير, حيث كان يقتصر الأمر على بطاقة RTX 2080 Ti و RTX 2080 و RTX 2080 SUPER, وما نراه مع هذا الجيل ما هو إلا محاولة للابتعاد عن دعم تعدد البطاقات الرسومية التي أثبتت فشلها بشكل كبير في تحسين مستوى الأداء عطفاً على التكلفة المالية التي سوف تقوم بدفعها, فحتى ربط بطاقتين RTX 3090 من وجهة نظري لن تقدم مستوى الأداء المطلوب مقارنة بمستوى أداء البطاقة الاولى + المشاكل التي تواكب ربط البطاقتين مع الالعاب.

هل أنتم مع تعدد البطاقات الرسومية؟ أم تفضلون تشغيل الالعاب على بطاقة رسومية واحدة؟


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق